تعتبر مدينة اسطنبول العاصمة الاقتصادية لتركيا ، لما تتميز به من مقومات جعلتها إحدى أهم المدن الاقتصادية في العالم ، و يعود ذلك إلى موقعها الجغرافي المتميز الذي جعلها وجهة العديد من المستثمرين ، كون اسطنبول نقطة تلاقي الشرق مع الغرب .

يحد اسطنبول البحر الأسود شمالاً , و بحر مرمرة جنوباً , بالإضافة لمضيق البوسفور الذي يقسمها الى قسم أوروبي و قسم اسيوي , و تعتبر اسطنبول الآن احدى أهم المدن السياحية في العالم لما تحتويه من مناطق سياحية و معالم تاريخية جذبت السياح من كافة دول العالم .

و عملت الحكومة التركية أيضاً على تطوير السوق العقاري في اسطنبول ، فقامت بإنشاء المجمعات السكنية في اسطنبول و تعددت خيارات الشقق للبيع في اسطنبول , و تواجدت هذه المجمعات ضمن مناطق مختلفة في اسطنبول , حيث يوجد شقق للبيع في اسطنبول ضمن المناطق الجديدة , و شقق للبيع في اسطنبول ضمن المناطق القديمة. كما أصبح هناك خيارات شقق للبيع في اسطنبول بإطلالات بحرية ، و بالتأكيد تختلف أسعار الشقق في اسطنبول من منطقة لأخرى و على عدة عوامل نذكر منها :

  • القرب و البعد عن المواصلات.
  • مستوى التشطيب و الإكساء الداخلي و الخارجي.
  • الخدمات الموجودة ضمن المشروع
  • القرب و البعد من الأماكن السياحية
  • إطلالات المشروع , بحيث تكون اسعار الشقق في اسطنبول للبيع بإطلالة بحرية مرتفعة أكثر من الشقق للبيع في اسطنبول بإطلالات على المدينة .

و سنذكر في هذا المقال أسعار الشقق في اسطنبول ضمن المجمعات السكنية لأهم مناطق اسطنبول التي تتوفر فيها شقق للبيع:

اختلاف أسعار الشقق في اسطنبول حسب المناطق

منطقة اسنيورت

تعتبر اسنيورت من المناطق التي تحتوي على مجمعات سكنية حديثة في اسطنبول ، و بمساحات شقق متنوعة و تصاميم مختلفة , تنقسم اسنيورت إلى منطقتين , منطقة شعبية تحوي على أبنية قديمة فقط , و منطقة حديثة تحوي على شقق للبيع في اسطنبول ضمن مجمعات سكنية راقية .

كما تتميز هذه الشقق في المجمعات السكنية بموقعها المميز القريب من محطة المتروبوس الواصلة إلى منطقة هذه المشاريع .

كما متوقع ان يصل مترو الأنفاق إلى منطقة اسنيورت نهاية عام 2019 مما سيزيد من سعر المتر في المنطقة .

سعر المتر في منطقة أسنيورت يبدأ ب 3.200 ليرة تركي و يصل حتى 5.000 ليرة تركي , بالتأكيد الاختلاف في السعر يعود إلى العوامل التي سبق ذكرها.

منطقة بهتشه شهير

تتميز منطقة بهتشه شهير بموقعها المميز على الخط الدولي ال tem و قربها من مطار اسطنبول الثالث , و تعد من المناطق الواعدة في اسطنبول و التي شهدت و سوف تشهد قفزة عقارية من حيث ارتفاع الاسعار و ازدياد الطلب على الشقق للبيع في بهتشه شهير, و يعتبر خط المترو الذي سيصل إلى بهتشه شهير أحد أهم عوامل ازدياد الطلب على المنطقة.

سعر المتر في بهتشه شهير يبدأ من 4.800 ليرة تركي , و يصل في بعض المشاريع حتى 6.800 ليرة تركي .

منطقة باشاك شهير

تمتاز الشقق للبيع في باشاك شهير بعدة عوامل جعلتها إحدى أكثر المناطق مرغوبة لدى المستثمرين الأجانب و الأتراك , كما أن خط مترو الأنفاق الواصل إلى باشاك شهير و شبكة المواصلات الضخمة التي تغذي المنطقة جعلت أسعار الشقق في باشاك شهير بارتفاع مستمر .
تتميز عقارات باشاك شهير بكونها بضمانة الحكومة التركية , ذات تشطيب و إكساء داخلي ممتاز .

أسعار الشقق في اسطنبول و ضمن منطقة باشاك شهير تبدأ ب 7.500 ليرة تركي للمتر الواحد.

منطقة الباسن اكسبريس

و التي يتم اعتبارها الآن المركز المالي الجديد لإسطنبول، تتميز الشقق للبيع في اسطنبول ضمن الباسن اكسبريس بموقعها القريب من مطار أتاتورك و مدينة المعارض , و تتوجه إليها الآن الشركات التجارية الضخمة لتفتتح مقراتها فيها , و شهدت المنطقة ارتفاعاً كبيراً في السعر في السنوات الماضية .

أسعار الشقق في اسطنبول – الباسن اكسبريس تبدأ ب 7.300 ليرة تركي للمتر الواحد .

منطقة بيليك دوزو

و هي إحدى أهم المناطق الساحلية في اسطنبول و التي تتميز العقارات فيها بأسعارها المناسبة و موقعا المتميز , و بإطلالات ساحرة على بحر مرمرة, كما تتصف الشقق للبيع في بيليك دوزو بمستوى التشطيب العالي الموجود فيها .

يبدأ سعر المتر الواحد في بيليك دوزو ب 5.800 ليرة تركي .

علما أن هذه الأسعار تقريبية للاطلاع فقط و تخضع للتغيير نتيجة عوامل عديدة خلال تقدم الوقت.

يسعى فريق الأماني بكافة أقسامه على تقديم الاستشارات العقارية لكم وفق ما يناسبكم من خيارات و مناطق , و بما يتناسب مع ميزانيتكم لتقديم أفضل العروض و الخيارات .