مجموعة الأماني العقارية – الشقق في اسطنبول
تعتبر مدينة اسطنبول العاصمة الاقتصادية لتركيا، لما تتميز به من مقومات جعلتها إحدى أهم المدن الاقتصادية في العالم، و يعود ذلك إلى موقعها الجغرافي المتميز والتصاقها المباشر بعبارة “من يحكمها يحكم العالم” كونها نقطة تلاقي الشرق مع الغرب ونقطة اتصال آسيا وأوروبا جغرافيًا واقتصاديًا وتجاريًا.

تشهد المدينة العريقة تطورًا ملموسًا في السوق العقاري عبر مجموعة واسعة من المشاريع التجارية والاقتصادية والسكنية والاستثمارية؛ وعلى وجه الخصوص الشقق السكنية منها المتمثلة في المجمعات الراقية كاملة الخدمات والتي تتنتشر في كافة مناطق المدينة وبلدياتها ال39.

ونأتي للنقطة المهمة هنا كما سبق وأشرنا في العنوان وهي أسعار الشقق وما هو المعيار الأساسي المتبع إن صح التعبير في تحديد فروقات السعر بينها.

بشكل عام كل المشاريع الحديثة في المدينة يتم إنشائها وفق توصيات الحكومة وضمن إجراءات السلامة الإلزامية ومقاومة الزلازل والمساحات الخضراء ومناطق الترفيه واللعب التي توجبها الجهات الحكومية المعنية بمراقبة الإعمار.

إلا أن الفرق في السعر بين الشقق _على غرار ارتفاع السعر الطبيعي وفقًا لزيادة المساحة_ يرجع للعديد من العوامل يأتي على رأسها:

  • موقع المشروع وقربه من المناطق الحيوية وخطوط المواصلات حيث يزداد السعر كلما كان الموقع أقرب وأسهل في التنقل.
  • قرب المشروع من المناطق السياحية والتاريخية ومركز المدينة بالإضافة لإطلالات الشقق ويؤدي إلى ارتقاع السعر.
  • نوعية التشطيب والإكساء الداخلي وجودة المواد المستخدمة بداية من الطلاء والجداريات إلى الأرضيات والأبواب ونوعية البلاط ونظام التدفئة وباقي المقتنيات المرفقة.

 

بالتأكيد تختلف أسعار الشقق في اسطنبول من منطقة لأخرى و على عدة عوامل نذكر منها :

  • القرب و البعد عن المواصلات.
  • مستوى التشطيب و الإكساء الداخلي و الخارجي.
  • الخدمات الموجودة ضمن المشروع
  • القرب و البعد من الأماكن السياحية
  • إطلالات المشروع , بحيث تكون اسعار الشقق في اسطنبول للبيع بإطلالة بحرية مرتفعة أكثر من الشقق للبيع في اسطنبول بإطلالات على المدينة .

وتعمقًا في التفاصيل قليلًا سنذكر في هذا المقال نماذجًا لسعر متر الشقة في مجمعات بعض المناطق الرئيسية في مدينة اسطنبول:

– منطقة اسنيورت

تعتبر اسنيورت من المناطق التي تحتوي على مجمعات سكنية حديثة في اسطنبول، و بمساحات شقق متنوعة و تصاميم مختلفة، مع الأحذ بعين الاعتبار تانقسام أسنيورت إلى منطقتين رئيسيتين؛ منطقة شعبية تحوي على أبنية قديمة فقط ، ومنطقة حديثة توفر شقق للبيع ضمن مجمعات سكنية راقية تتمبز بقربها القريب من محطة المتروبوس.

سعر المتر في منطقة أسنيورت يبدأ ب 3.200 ليرة تركي و يصل حتى 5.000 ليرة تركي؛ بالتأكيد الاختلاف في السعر يعود إلى العوامل التي سبق ذكرها.

منطقة بهتشه شهير

تتميز منطقة بهتشه شهير بموقعها المميز على الخط الدولي الـ Tem و قربها من مطار اسطنبول الثالث، و تعد من المناطق الواعدة في اسطنبول و التي شهدت و تشهد قفزة عقارية من حيث  ازدياد الطلب على الشقق مما يعني ارتفاع في الأسعار بسكل سريع. مع الأخذ في الحسبان وصول خط مترو الأنفاق الذي سيصل إالمنطقة نهاية 2020 إلى أوائل عام 2021.

سعر المتر في بهتشه شهير يبدأ من 4.800 ليرة تركي و يصل في بعض المشاريع حتى 6.800 ليرة تركي.

منطقة باشاك شهير

تمتاز الشقق في باشاك شهير بعدة عوامل جعلتها إحدى أكثر المناطق مرغوبة لدى المستثمرين الأجانب و الأتراك، كما أن خط مترو الأنفاق الواصل إلى باشاك شهير و شبكة المواصلات الضخمة التي تغذي المنطقة جعلت أسعار الشقق فيها تسهد ارتقاعًا دوريًا مما يجعلها وجهة سكنية واستثمارية مستقبلية مميزة.

سعر متر الشقق في منطقة باشاك شهير يبدأ بـ 7.500 ليرة تركي للمتر الواحد.

منطقة الباسن اكسبريس

منطقة مهمة تعتبر اليوم المركز الاستثماري الجديد في اسطتبول، تتميز الشقق فيها بموقع مميز قريب من كافة خطوط المواصلات الرئيسية وبالإضافة لمركز مما جعلها وجهة لكبرى الشركات التجارية للتمركز فيها وافتتاح مراكزها الرئيسية فيها.

أسعار الشقق في منطقة الباسن اكسبرس تبدأ بـ 7.300 ليرة تركي للمتر الواحد .

منطقة بيليك دوزو

واحدة من أهم المناطق الساحلية في اسطنبول التي تتميز عقاراتها بأسعار مناسبة وموقع جميل استراتيجي على خط المتروبوس مع إطلالات ساحرة على بحر مرمرة؛ كما تتسم شقق مشاريع بيليك دوزو بمستوى التشطيب العالي.

يبدأ سعر المتر الواحد في بيليك دوزو ب 5.800 ليرة تركي .

ملاحظة:  الأسعار السابق ذكرها أسعار تقريبية للاطلاع فقط و وتخضع لعملية تغيير دوري وفقًا لسعر الصرف وعوامل اقتصادية أخرى.

مجموعة الأماني العقارية أنت دومًا في أمان

مواضيع ذات صلة:

تعرف على منطقه أفجلار في اسطنبول