مجموعة الأماني العقارية – عقارات اسطنبول

منطقة أفجلار بالتركية Avcılar: وتعني الصيادون، هي من المناطق المهمة والمركزية في مدينة اسطنبول حيث تقع في قلب الجانب الأوروبي المفعم بالحياة والتاريخ العريق.

يحد أفجلار من الجنوب بحر مرمرة وبحيرة كتشوك تشكمجه من الغرب؛ بينما من الشرق تأتي منطقتي أسنيورت وبيليك دوزو ومن الشمال باشاك شهير.

بشكل عام تعتبر منطقة افجلار أحد أفضل مناطق مدينة التاريخ والحضارة نظراً لتميزها ببيئة اجتماعية راقية وتنوع سكان جعلها مركزاً ثقافياً متنوعاً ووجهة سكن مناسبة لراغبي الهدوء والإطلالات الجميلة؛ مع كونها مركز ربط ومواصلات رئيسي في المدنية حيث يمر بها الطريقان الرئيسيان TEMو E5

مراكز حيوية وسياحية مميزة في المنطقة:

ساحل أفجلار

شاطئ أو ساحل أفجلار يعد من الأماكن المميزة في المنطقة بإطلالة جميلة وجذابة جعلت من المكان نقطة جذب للسياح والسكان المحليين أيضاً، حيث تتوفر فيه ممرات مخصصة للمشي وركوب الدراجات الهوائية والسكوتر مع العديد من الحدائق والمتنفسات الطبيعية التي تعد مكاناً مناسباً لقضاء الوقت والترويح عن النفس والاستمتاع بالإطلالة البحرية الجميلة.

جامعة اسطنبول

واحدة من أرقى الجامعات التركية تضم اختصاصات متعددة أبرزها الطب والهندسة وإدارة الأعمال والرياضيات؛ فيما تملك واحد من أكبر المجمعات السكنية الطلابية تضم عدداً يزيد عن  17,000  طالب وطالبة.

متحف الثلج أو Snow Park

يقع متحف الثلج في مول توريم الملاصق لمنطقة أفجلار، وعلى مشارف منطقة أسنيورت حيث يقصده السياح والمتنزهون للتمتع بأجواءه الباردة صيفاً وممارسة التزلج. حيث يعد المكان مناسباً للفئات العمرية المختلفة والنزهات العائلية.

مول بيليكان PELICAN MALL

مول بيليكان هو مجمع تجاري كبير يضم العديد من الأقسام توفر كم واسع من البضائع المنزلية والغذائية والكهربائية والإلكترونية. كما تضم المتاجر العديد من الماركات العالمية؛ بالإضافة للمطاعم والمقاهي ومحلات الهدايا.

سوق مرمرة

سوق مرمرة التجاري يقع في قلب منطقة أفجلار وهو عبارة عن مزيج من المحلات العصرية والقديمة التقليدية؛ بخليط يقدم فرصة مميزة للتسوق والحصول على كل ما يبتغيه المرء في مكان واحد. ولا ننسى التنويه هنا إلى مدى الاستمتاع الذي سيحظى به محبي التسوق بالذات أثناء هذه التجربة. السوق وبجانب ميزته الأساسية يحوي على كم متنوع من المطاعم والمقاهي التي توفر فرصة سانحة للاستراحة والاستمتاع بالوجبات الشرقية والغربية اللذيذة، وكذلك أشهى أطباق الحلويات التركية.

الأهميه الاستثمارية

تعد منطقة أفجلار من المناطق المركزية المميزة في مدينة إسطنبول بموقعها الاستراتيجي وإطلالاتها البحرية الرائعة بالإضافة لطبيعة الحياة الراقية والتنوع الثقافي فيها. وما يزيد من قيمة وأهمية المنطقة الاستثمارية هو قناة اسطنبول الجديدة التي تعد من المشاريع العملاقة المقرر تنفيذها قريباً؛ بحيث تربط بين بحيرة كوتشوك تشمكجه والبحر الأسود في هيئة ممر مائي سيسهل النقل التجاري بين تركيا ودول آسيا وسيلعب دوراً عالمياُ كذلك مما سينعكس بالطبع على قيمة العقارات في المنطقة مستقبلاً.

مع الأماني العقارية أنت دومًا في أمان

مواضيع ذات صلة:

تعرف على منطقة شيشلي في اسطنبول