مجموعة الأماني العقارية – عقارات اسطنبول

بيليك دوزو بالتركية Beylikdüzü، واحدة من أهم المناطق الحضرية الجديدة في الشق الأوروبي من مدينة اسطنبول حيث تتميز بمناظرها الخلابة؛ وتنوع التضاريس الجميل؛ والبناء الحضري الحديث المتماشي مع طبيعة المنطقة المحاطة بمسطحات مائية تضفي لها رونقاً خاصاً.

كما وتعد ملجأ راغبي السكن في مناطق هادئة ومخدمة بالكامل تتسم بالعصرية وتجمع بين الريف والمدينة في مكان واحد. فبيليك دوزو تعتبر واحدة من أولى المناطق المرشحة لتلبية هذا الغرض، أينما يمكن للمرء عيش التنوع الحياتي الذي يرغب فيه؛ هذا بالرغم من قربها من مركز المدينة التاريخي الحيوي والمكتظ بالسكان المحليين والسياح_ التي تعد بالمناسبة نقطة إيجابية للغاية للمنطقة_ حيث لا يفصلها عن المركز سوى بضع كيلو مترات.

مراكز حيوية وسياحية مميزة في المنطقة:

جسر بيوك تشكمجه أو سليمان القانوني

يعد جسر بحيرة بيوك تشكمجة أو “سليمان القانوني” واحداً من أهم المعالم السياحية الواقعة في منطقة بيليك دوزو، حيث أمر ببنائه السلطان العثماني سليمان القانوني في القرن السادس عشر الميلادي وقام بتصميمه المعماري المبدع والغني عن التعريف سنان آغا.

ويبلغ طول الجسر التاريخي 636 مترًا وعرضه 7.17 مترًا بينما يتكون من 28 قوس بتصميم أخاذ تتوزع بين الأقسام الأربعة الرئيسية المكونة له؛ معطية بذلك منظرًا ساحرًا بإطلالة مميزة على ساحل بيليك دوزو وعند انعكاس الأقواس على سطح البحيرة ترى مرآةً تضاعف الجمال وتسرّ الروح.

ساحل بيوك تشكمجه

يتميز ساحل البحيرة بالاتساع واتسامه بالهدوء حيث يوفر جوًا مميزًا للاستجمام والاستمتاع بالطبيعة، مع امتلاكه العديد من الأماكن المخصصة للتنزه وحدائق تقع مباشرة على ضفافها مع وجود أماكن مجهزة ومخصصة للسباحة على امتداد الساحل.

مركز تويّات للعروضات

مركز للمعارض والمؤتمرات تم إنشاءه في عام 1996 ويشهد بشكل دوري انعقاد العديد من المعارض الكبيرة حيث تبلغ مساحته 60,000 متر مكعب.

التسوق في بيليك دوزو

تضم المنطقة العديد من كبرى مراكز التسوق التي بدورها توفر جميع الاحتياجات الفردية كانت أم العائلية كما أن هذه المراكز تضم أشهر وأرقى الماركات العالمية.

من أولى مراكز التسوق التي يمكن ذكرها عندما يتعلق الأمر ببيليك دوزو هو مول مرمرة بارك الذي يعد أحد أهم المولات في اسطنبول حيث يلبي كافة الاحتياجات من المواد الغذائية وصولًا للأجهزة الكهربائية والأجهزة الإلكترونية.

المطاعم في بيليك دوزو

تلبي مطاعم المنطقة المنتشرة في غالبية أحيائها كافة الأذواق من توفر الأطباق الشرقية والغربية؛ حيث أن أي من الأطباق العربية أو الشبيهة بها يكاد توفره أمرًا محتومًا في أحد مطاعم المنطقة  في حال وددت الاستمتاع بوجبة شعبية من بلدك.

الأهمية الاستثمارية في منطقة بيليك دوزو

يشهد الواقع على كون المنطقة تعيش نموًا كبيرًا في حركة الإعمار وتتمتع ببنية تحتية جديدة وقوية؛ علاوة على نسق التصميم المعماري الحديث الذي يكسو كُتلها المعمارية مع التنوع الحاصل على أحيائها التي يطغى عليها التصميم الأوروبي الجميل.

وبالحديث عن السكن أو الاستثمار في المنطقة فهو أمرٌ يمكننا الجزم بنجاحه على كلا المستويين نظرًا لطبيعة المنطقة المخدمة بالكامل والواقعة على خطوط المواصلات الرئيسية؛ بالإضافة لموقعها ودورها الاستراتيجي في خدمة مناطق التمدد العمراني الجديدة على أطراف المدينة لتكون نفطة مركزية في ما يسمى اليوم “اسطنبول الجديدة”.

مجموعة الأماني العقارية أنت دومًا في أمان

مواضيع ذات صلة:

تعرف على منطقه أفجلار في اسطنبول