مراكز التسوق باسطنبول شيء مدهش فعند زيارتك للمدينة، لن تقتصر فقط على الذهاب إلى الحدائق والمتاحف والميادين المتميزة، بل لا بد أن يلفت نظرك كثرة مراكز التسوق الفاخرة الموجودة بها، بغض النظر عن شساعة حجمها وجمالية بنائها الأخاذ.

تحتضن اسطنبول لما يفوق 200 مركز تسوق، ومن بينها ما صنف لينافس أفضل المراكز الموجودة بأوروبا. ما يميزهذه المراكز، هو تقديمها لخدمات مميزة للزوار والتي تتخطى التسوق، حيث تسعى لمنحهم تجربةً أغنى بكثير ممّا قد يتصوّره البعض.

 

في هذه المقالة، تستتعرف على أهم مراكز التسوق باسطنبول التي يجب زيارتها إن كنت تريد التبضع أثناء زيارتك للمدينة.

 

اسطنبول مول – Mall of Istanbul

يعتبر اسطنبول مول من أكبر مراكز التسوق في تركيا عامة، حيث يحتوي على اكثر من 350 محل تجاري لأهم العلامات التجارية الدولية والتركية، وقد تستغرق أكثر من يوم للتمتّع بالتجوال فيه واكتشاف جميع أسراره. وتتنوع معروضات المتاجر بين الأزياء، والإلكترونيات، والأطعمة الفلكلورية، وأثاث المنزل والمفروشات، وألعاب الأطفال، كما يحتوي المجمع على أكبر مدينة ألعاب Moipark مغطاة تحتوي على بيت رعب تخيّليّ فريد من نوعه، ومجموعة كبيرة من الالعاب تناسب مختلف الأعمار، و أكبر صالات للسينما. تم افتتاح مول إسطنبول سنة 2014، ويتألف 7 من أبراج، تمّ استلهام تصميمها من مدينة اسطنبول ذاتها.

مول استينيا بارك – İstinye Park

 يقع مول استينيا بارك في منطقة سارير في اسطنبول، ويعد من أفخم وأرقى المولات في اسطنبول، يحتوي على أكثر من 300 محل، ويجمع أشهر الماركات العالمية مثل شانيل و كارتير و الماركات التركية الفخمة.

المول يحتوي على مجموعه كبيره من المطاعم و المقاهي، بالإضافة إلى صالات عرض السّينما، و ملاهي ترفيهية للأطفال. 

مول فورم اسطنبول – Forum İstanbul

تم افتتاح مول فورم اسطنبول بمنطقة كوجاتيبي في الجهة الأوروبية مع بداية عام 2009. يحتوي المجمع على أكواريوم (Turku Azoo) والذي يحتوي على عائلة أكبر سمكة قرش في أوروبا، بالإضافة إلى العديد من أنواع الأسماك النادرة والأحياء البحرية المذهلة. زد على ذلك صالة تزلج على الجليد، وصالة للبولينج، ومركز لألعاب الأطفال، إضافة إلى صالات سينما بتقنيات متقدمة ومتطورة.

جواهر مول – Istanbul Cevahir

يقع مول جواهر في منطقة شيشلي في القسم الأوربي من اسطنبول. ويُعرف بمول العرب لدى الأتراك. ينفرد المجمع بإحتوائه لساعة كبيرة مثبّتة في سقف المركز الزجاجيّ، بالإضافة إلى مسرح مزوّد بنظام هيدروليكيّ وسط المركز تحيط به بركة ماء، ويُستخدم للعروض الفنّيّة. تصل عدد المحلات بالمول إلى أكثر من 350 متجر، وثلاث صالات سينمائيّة ومدينة ترفيهية خاصّة بالأطفال، دون أن ننسى ذكر الفنادق الفخمة والراقية المحيطة به.

كانيون مول – ‏Kanyon Shopping Mall

يقع مركز كانيون في منطقة ليفنت، المركز مصمم بطريقة منحنية تشبه الوادي وهو ما تعنيه كلمة “كانيون” بالتّركيّة. يضم 160 محل تجاري منوع، معظمها من الماركات التركية و العالمية الراقية وأول متجر أبل في أوروبا إضافة إلى مجموعة من المطاعم و المقاهي الجميلة وسينما و نادي رياضي للسيدات.

مول ترامب تاورز – Trump Towers

يقع ترامب تاورز في منطقة شيشلي ويضمّ 175 متجراً لأفضل الماركات الرائدة محلّيّاً وعالميّاً.

يتميّز المول بأحتوائه لمسرح “ديزني”  بقدرة استيعابيّة تتّسع لحوالي 600 شخص.

مول اوت لت 212 – Istanbul Power Outlet 

يقع مول اوتلت 212 في منطقة باغجلار، ويضم أكثر من 175 محل تجاري لأفضل الماركات التركية والعالمية، يوجد في المول صالة ألعاب مغطاة للاطفال، ودور سينما بتقنية 3D و صالة للتزلج، و البولينج، ومجموعة من المطاعم و المقاهي.

مول وادي اسطنبول – Vadistanbul Shopping Mall

يقع وادي اسطنبول في منطقة ساريير ويضمّ أكثر من 300 متجر من متاجر الملابس من جميع الماركات العالميّة الرّائدة. كما يحتوي على عدد من المقاهي، والمطاعم، والمراكز التّرفيهيّة للألعاب مخصّصة للكبار والصّغار، ويتميّزكذلك باحتضانه لواحدة من أحدث تقنيات العرض السّينمائيّ على مستوى العالم.

 

مواضيع ذات صلة:

تعرّف معنا على أهم وسائل النقل والمواصلات في تركيا

                                                          مع الأماني العقارية أنت دومًا في أمان